+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: مابالنا ندعو ولايستجاب ؟؟؟

  1. #1

    • زهرة الحياة غير متواجد حالياً
    • بنت البلد

    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    1,324

    افتراضي مابالنا ندعو ولايستجاب ؟؟؟

    سلام الله عليكم ورحمته وبركاته

    أحبتي في الله ... موضوع للنقاش والحوار مداره سؤال

    ...مابالنا ندعو ولايستجاب

    مابالنا وحال امتنا كل يوم في انحدار

    مابال عدونا تسلط وساد وعاث فينا وفي عقولنا الفساد

    اين علماؤنا ؟؟ اين حفظة كتاب الله ؟؟ اين اصحاب الصلاح ؟؟


    اخوتي لا اقول بداية الا قوله تعالى((" .. إن الله لايغير مابقوم حتى يغيروا مابأنفسهم وإذا أراد الله بقومٍ سوءً فلا مرد له ومالهم من دونه من والٍ"))

    نعيب زماننا والعيب فينا .....ومالزماننا عيب سوانا

    كم منا يشكو من فساد الحال وظلم الحاكم وضيق العيش وشدة الكرب ونزول الهم ونصر الاعداء وغيرها الكثير

    فماذا بعد ؟؟؟

    لم نفكر يوما أنني انا وانت السبب؟؟؟ نعم أنت وانا

    فكما تكونوا يول عليكم ....

    أعزنا الله بالدين والاسلام وحين ابتغينا العزه بغيره أذلنا وسلط علينا انفسنا وعدونا

    لن نصلح الكون ولكن نستطيع اصلاح أنفسنا والبدء بها وبمن نعول

    كيف ؟؟؟

    روي ان ابراهيم ابن ادهم مر بسوق البصرة فاجتمع الناس اليه وقالوا له :

    ياأبا اسحاق مابالنا ندعو ولايستجاب لنا ؟؟؟

    قال لن قلوبكم ماتت بعشر أشياء ....

    ((عرفتم الله فلم تؤدوا حقه ))

    من منا اخوتي ادى حق الله عليه ...نعلم انه المنعم والخالق

    والرازق ومسبب الاسباب وعنده مفاتيح الغيب ولايكون في

    كونه الا مااراد

    فلما الجزع ولما الاستعجال والحقد والحسد والجزع عند

    المصاب وماوفينا شكر نعمائه ولاقمنا بأبسط فروضه علينا

    ولااتلكم عن سنن الحبيب ...

    اين نحن من كتاب الله تاملا ودراسه وتطبيقا ...اين نحن من

    اتباع الاوامر وتجنب النواهي ...اين نحن من الامر بالمعروف

    والنهي عن المنكر


    اقول لكم انشغلنا بأنفسنا ودنيا فانية ليس لها بقاء وتعلقنا

    فأشقانا حين غفلنا عنه في كل شؤننا



    ((زعمتم انكم تحبون رسول الله وتركتم سنته ))

    كلنا يتشدق بحب المصطفى عليه صلوات ربي وسلامه

    ...ولكن المحبة افعال ... احبه اذن اعمل بسنته اتبع هديه

    ...اسير على نهجه وخلقه وقوله وفعله

    اتبع ماامر واجتنب النواهي ...

    ((قراتم القران ولم تعملوابه ))

    من منا لم يختم القران تلاوة اقل من مرة او اثنتين في عمره

    فهل تدبرناه ؟؟هل عملنا باحكامه ؟؟ هل اتبعنا حلاله وانتهينا

    عن ماحرم ؟؟ هل من معانية وقصصه اخذنا االاسوة والعمل


    اين نحن من رسول الله وصحابته كانت ايات الله تتلى وتدمع

    المقل وترجف القلوب من خشية الله ومن هول العقاب ونعيم

    الترغيب


    والله ان به اعجازا لايزال حتى الان يكتشف ...كلام ربي من قبل

    العلم والتقدم يعلم ... خطوات البشرية كلها فيه مرسومة

    وهو بين يدينا وبلغتنا وتحت نطاق فهمنا وادراكنا وماتدبرناه

    وتركنا بلاغته واعجازه لغيرنا ليثبتها ويسلم



    ((أكلتم نعمة الله ولم تؤدوا شكرها ))


    ((قلتم ان الشيطان عدوكم ووافقتموه ))

    والله انها الحقيقة فمن منا لايكره ولايعادي ابليس لعنه الله ...ومن منا لايتبعه

    في تقصير بحق الله في عقوق للوالدين في اكل للحرام في

    تقصير في واجب في نظرة حرام في مطعم حرام في معصية ترتكب .....الخ


    ((قلتم ان الجنة حق فلم تعملوا لها ))

    هي النعيم وفيها ما لا عين رات ولا اذن سمعت ولاخطر على قلب

    بشر ...افلا نطمع لما ذا لانعد لها العدة ونحزم لها المتاع

    ...ونجتهد في الفانية وفي دار نعلم ان لنا عنها ارتحال وانها لابقاء لها

    وانها دار عمل وغدا هناك الامل فإما الجنة واما والعياذ بالله

    النار ...


    ام اننا لانؤمن بها ... فقد امنا بالغيب والشهادة ...ام انه طول

    الاجل ... فمن غره اجله وتامل طول البقاء هلك
    ومن عمل لها

    فهذه هي

    مفتاحها لا إله الا الله محمد رسول الله والأعمال الصالحة هى

    أسنان المفتاح التى بها يعمل

    وأول من يدخلها سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم بعد أن

    يشفع للمؤمنين بدخولها

    أبوابــها ثمانية قيل أن أسماؤها

    باب محمد صلى الله عليه وسلم وهو باب التوبة.. باب الصلاه..

    باب الصوم وهو باب الريان

    باب الزكاة ...باب الصدقه - باب الحج والعمرة - - باب الجهاد

    - باب الصله

    درجاتها وغرفها...أعلاها الفردوس الأعلى وهو تحت عرش

    الرحمن جل وعلا ومنه تخرج أنهار الجنة الأربعة الرئيسية

    ( نهر اللبن - نهر العسل - نهر الخمر - نهر الماء )

    وأعلى مقام فى الفردوس الأعلى هو مـقام الوسيلة وهو مقام

    سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم ومن سأل الله له الوسيلة

    حلت له شفاعته صلى الله عليه وسـلم يوم القيامة

    ثم غرف أهل عليين وهى قصور متعددة الأدوار من الدر

    والجوهر تجرى من تحتها الأنهار يتراءون لأهل الجنة كما

    يرى الناس الكواكب والنجوم فى السماوات العلا

    وهى منزلة الأنبياء والشهداء والصابرين من أهل البلاء

    والأسقام والمتحابين فى الله

    وفى الجنة غرف من الجواهر الشفافة يرى ظاهرها من باطنها

    وهى لمن أطاب الكلام وأطعم الطعام وبات قائما والناس نيام

    ثم باقى أهل الدرجات وهى مائة درجة وأدناهم منزلة من كان

    له ملك مثل عشرة أمثال اغنى ملوك الدنيا

    وطعام أهل الجنة من اللحم والطير والفواكه وكل ما اشتهت

    أنفسهم

    (لَهُمْ مَا يَشَاءُونَ عِنْدَ رَبِّهِمْ ذَلِكَ جَزَاءُ الْمُحْسِنِينَ)


    رجالها ....يبعث الله الرجال من اهل الجنة على صورة أبيهم

    آدم جردا مردا مكحلين فى الثالثة والثلاثين من العمر على

    مسحة وصورة يوسف وقلب أيوب ولسان محمد عليه الصلاة

    والسلام

    وقد أنعم الله عليهم بتمام الكمال والجمال والشباب لا يموتون

    ولا ينامون

    نساؤها ...ونساء الجنة صنفان ...الحور العين وهن نساء

    نضرات جميلات ناعمات لو أن واحدة منهن اطلعت على أهل

    الأرض لأضاءت الدنيا وماعليها وللمؤمن منهن ما لا يعد ولا

    يحصى

    قال عليه الصلاة والسلام ان السحابة لتمر بأهل الجنة

    فيسألونها أن تمطرهم كواعب أترابا فتمطرهم ما يشاءون من

    الحور العين ..ونساء الدنيا المؤمنات اللاتى يدخلهن الله الجنة

    برحمته وهؤلاء هن ملكات الجنة وهن اشرف وأفضل واكمل

    وأجمل من الحور العين

    وفى حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم لأم سلمة رضى الله

    عنها أن فضل نساء الدنيا على الحور العين كفضل ظاهر

    الثوب على بطانته وقد أعد الله لهن قصورا ونعيما ممدودا

    أعطاهن الله شبابا دائما وجمالا لم تره عين من قبل

    وغير ذلك الكثير افلا نزهد الدنيا ومافيها لأجلها ونعيم مقيم

    ((قلتم ان النار حق فلم تهربوا منها ))

    هي الاخرى نعلم يقينا انها موجودة ونعلم اسبابها ومايؤدي

    اليها ونفعله ... فأين العقول التي تعي ... ام اننا لاندرك ماهي

    فنار الدنيا تؤذينا وترهبنا فكيف بنارك ياربي ...نارك التي قلت

    فيها
    قال الله تعالي : ( وَإِنْ مِنْكُمْ إِلَّا وَارِدُهَا كَانَ عَلَى رَبِّكَ

    حَتْماً مَقْضِيّاً
    (71) ثُمَّ نُنَجِّي الَّذِينَ اتَّقَوْا وَنَذَرُ الظَّالِمِينَ فِيهَا جِثِيّاً)


    قال رسول الله (( يؤتي بجهنم يوم القيامة لها سبعون ألف

    زمام مع كل زمام سبعون ألف ملك يجرونها ))
    يؤتي بجهنم لها سبعون ألف زمام مع كل زمام سبعون ألف

    ملك يجرونها حيث أراد الله .. وحيث شاء الله .. وحيث قدر

    يؤتي بها تتغيظ ، يؤتي بها تتلظي . يؤتي بها تتقطع من

    الغيظ علي العصاة والمشركين ، تأتي وهي تنطق بمنطق

    الأكول الشره تقول لربنا جل وعلا هَلْ مِنْ مَزِيدٍ .
    قال تعالي : ( يَوْمَ نَقُولُ لِجَهَنَّمَ هَلِ امْتَلأْتِ وَتَقُولُ هَلْ مِنْ مَزِيدٍ ) أحبتي في الله : إن نار الآخرة حرها شديد ، وقعرها بعيد ،

    ومقامعها حديد فنار الدنيا هذه جزء من سبعين جزءاً من نار

    جهنم
    ففي الحديث الذي أخرجه البخاري ومسلم من حديث أبي

    هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله
    :
    (( ناركم هذه التي توقدون جزء من سبعين جزءاً من نار

    جهنم ، قيل : يا رسول الله إن كانت لكافية ؟ قال : فإنها

    فضلت عليها بتسعة وستين جزءاً كلُّهن مثلُ حرها ))
    نارنا هذه التي تُحَطِّم ، والتي تدمِّر ، والتي لا يجرؤ أحد علي

    أن يقترب منها وإن كانت ممثلة في شعلة صغيرة ، فما بالكم

    بحريق هائل مدمر ، بحريق مروع ، هذا الحريق وهذه النار ،

    بل كل نار الدنيا مجتمعة إنما هي جزءاً كلهن مثل حرها .
    الله أكبر .. اللهم إنا نستجير بك من النار . أوقد عليها ألف عام حتى احمرت ، وأوقد عليها ألف عام

    حتى ابيضت وألف عام حتى اسودت فهي سوداء مظلمة
    قال ابن عيينه : قال ابراهيم التيمى : مثلت نفسي في الجنة آكل من ثمارها وأعانق أبكارها ثم

    مثلت نفسي في النار آكل من زقومها وأشرب من صديدها

    وأعالج سلاسلها وأغلالها
    فقلت لنفسي : أي شيء تريدين ؟ قالت أريد أن ارجع إلي الدنيا فأعمل صالحاً قال : فأنت في الأمنية فاعملي . ونحن والله في الأمنية فيا من قصرت في طاعة الله عز وجل

    اعمل للآخرة قبل أن تطلب العودة ولن تستطيع ، فكل من

    قصر في طاعة الله عز وجل في الدنيا يطلب العودة إليها كلما

    عاين أمور الآخرة وترك دار العمل إلي دار الحساب


    ((قلتم ان الموت حق فلم تستعدوا له ))

    ((دفنتم موتاكم ولم تعتبروا ))


    كلمات البحث

    راعي عام زراعه عامة .انتاج حيواني .صور زراعية .الصور الزراعية .هندسة زراعية.ارانب. ارنب.الارنب.خضر.خضار.خضر مكشوفة.محصول.محاصيل.المحاصيل.ابحاث زراعية.بحث زراعي.بحث مترجم.ترجمة بحثية.نباتات طبية.نباتات عطرية.تنسيق حدائق.ازهار .شتلات.افات.افة.الافة.حشرات.حشرة.افة حشريا.نيماتودا.الديدان الثعبانية.قمح.القمح.الشعير.الارز.ارز.اراضي طينية. اراضي رملية.برامج تسميد.استشارات زراعية .برامج مكافحة.امراض نبات .الامراض النباتية.مرض نباتي.فطريات .بكتيريا.كيمياء زراعية .الكيمياء الزراعيه.تغذية .التغذية.خضر مكشوفة.صوب زراعية.السمك.زراعه السمك.مشتل سمكي. زراعة الفيوم.مؤتمرات زراعية.مناقشات زراعية.التقنية.براتمج نت.برامج جوال.كوسة, خيار,طماطم.بندورة.موز.بطيخ؟خيار.صوب.عنكبوت.ديدان.بياض دقيقي.بياض زغبي.فطريا



    http://img121.imageshack.us/img121/6637/40768007.jpg

    لكل من يقرأ لي موضوعا زراعيا
    ماأكتب هو حصيلة قراءاتي وحصيلة الاستناد لمراجع علمية لأساتذتي الكبار في جامعات مختلفة واضع لكم المعلومة في صورة سهلة التناول
    مع الاحتفاظ بوافر التقدير لأصحاب المراجع


  2. #2

    • عاشق المكافحة
    • Guest

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الاخت الفاضلة د ايمان
    موضوع مازال ولا يزال يؤرق الفئة الضعيفة الايمان وهو عدم الاجابة للدعاء

    فعندما يستعجل العبد الاجابة لا يرد اليه الا الكثير من الاحباط والياس
    ومع العلم ان الله انبأنا ان لا نيأس من روح الله والا نقنط

    فعندما لا يكون هناك اجابة للدعاء
    فلانها لاحد الاسباب التالية والتى اتفق قلبا وقالبا مع ما ذكرتيه سابقا

    الا ان الدعاء من الممكن ان يصد بلاء او يرد قضاء .......... بقضاء من الله فلا رااااد لقضاء الله الا الله مقدر الاقدار و القضاء

    من الممكن ان يتركها الله ليوم القيامة ليجازى بها العبد

    التيقن من الدعاء عندما لا يتيقن العبد من تحقيق الدعاء فلن يجاب له

    فوالله لو تيقن كل داعى بدعاء خير ان الله ملبيه فى الحال لكان له ما تمنى قبل ان ينهى دعائه
    والحديث التالى صحيح

    يامغيث أغثني
    عن الحسن البصري رحمه الله قال : ( كان رجل من أصحاب رسول الله عليه وسلم من الأنصار ، وكان يكنى أبا معلق رضي الله عنه ، وكان تاجراً يتجر بمال له ولغيره ، يضرب به في الآفاق طلباً للرزق،وكان ناسكاً عابدا ورعا صالحاً. فخرج ذات مرة في بعض أسفاره ، فلقيه رجل مقنع في السلاح ، فقال له أخرج ما معك من المال !! فإني قاتلك لا محالة !! فقال له "أبو معلق" : أما المال فخذ كله لك ، وأما دمي فماذا تريد به ؟؟ وماذا تستفيد من قتلي !! فقال اللص : أما المال فهو لي !! ولست أريد إلا دمك !! فاستعد للموت !! فقال له أبو معلق :" أما إذا أبيت ، فذرني أصلي أربع ركعات أختم بها حياتي ، فقال اللص: صل ما بدا لك !! وعجل علي !! فتوضأ "أبو معلق" ثم صلى أربع ركعات ، فكان من دعائه في آخر سجدة منها أن قال :
    يا ودود يا ودود ّ!! يا ذا العرش المجيد !! يا فعالا لما تريد أسألك بعزك الذي لا يرام ، وبملكك الذي لا يضام ، وبنورك الذي ملأ أركان عرشك ، أن تكفيني شر هذا اللص !! يا مغيث أغثني !! يا مغيث أغثني !! يا مغيث أغثني !! فما كاد "أبو معلق" يسلم من صلاته ، حتى رأى فارساً قد أقبل من بعيد ، وبيده حربة قد وضعها بين أذني فرسه ، فلما بصر به اللص ، أقبل نحوه فطعنه الفارس بالحربة فقتله !! ، ثم أقبل ذلك الفارس إلى "أبو معلق" وقال له : قم !! فقال "أبو معلق" : من أنت بأبي وأنت وأمي ؟!! فقد أغاثني الله بك اليوم فقال الفارس : مَلك من أهل السماء الرابعة !!، لما دعوت بدعائك سمعت لأبواب السماء قعقعة ، ثم دعوت بدعائك الثاني ، فسمعت لأهل السماء ضجة ، ثم دعوت بدعائك الثالث فقيل لي : دعاااااااااء مكروب !! فسألت الله أن يوليني قتله !! فقتلته !! ) لجواب الكافي" لابن القيم "

    فالحكمة المتحصلة من هذا الحديث
    هو هدوء الصحابى وتيقنه
    صلاته بخشوع والدليل ان الصحابى الجليل دعا دعؤه فى آخر سجدة ولم يشك لحظة فى عدم الاجابة بل لم يكن متسرعا بل اطمأن قلبه اولا ووصل بروحه الى الخشوع واتاه الالهام باجمل ما سمعت من دعاء اغاثة او فك كرب

    ياودود يا كريم يا جبار السماوات والأرض يا هادي القلوب اهدي قلبي ..

    يا مغيث أغثني يا مغيث أغثني يا مغيث أغثني ..

    اللهم لا تزين لي عمل السوء اللهم ذكرني دائما بأن الدنيا زائلة فاصرف عني زينتها ..

    اللهم ارحمني

    فمن لي اله غيرك؟

    من يرحمني غيرك؟ من يستر علي غيرك؟

    من يرزقني غيرك؟

    من يصبرني على هذه الدنيا غيرك؟

    اللهم لك الحمد اللهم خذ روحي وأنا ساجد بين يديك وقلبي ينبض بخشيتك وذكرك اللهم أحسن خاتمتي ..

    اللهم اعني على طاعتك اللهم إني أعلم انك تحبني لأني عبدك المسكين الذي لا يوجد له احد سواك في كل وقت اللهم ابكني من خشيتك اللهم اعني اللهم أغثني

    فوضت أمري إليك ووجهت وجهي إليك لا ملجأ إلا إليك اللهم انك تعلم ما بحياتي كله الظاهر والباطن ما اعلمه وما أنت اعلم به مني استغفرك وأتوب إليك اللهم خذ بيدي إلى الهداية واستر علي وعلى جميع المسلمين

    الحمد لله الحمد لله

    الحمد لله الحمد لله

    الحمد لله حمداً كثيراً طيباً مباركاً كما ينبغي لجلال وجهه وعظيم سلطانه

    وصلى الله على محمد وعلى اله وصحبه أجمعين ...

  3. #3

    • زهرة الحياة غير متواجد حالياً
    • بنت البلد

    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    1,324

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    جزاك ربي خيرا اخي باسم على جميل طرحك .... وبديع نقاشك

    صدقت اخي فنحن مامورون بالدعاء ... ومعه لابد أن نسلك مسالك الاجابة ... وفوق كل ذلك يقين

    بأن الله مجيب المضطر اذا دعاه وكاشف السوء فلابد منها مجتمعه ومااردت لفت الانظار اليه

    أننا نتعجب لحالنا وعدم النصر على عدونا ....وفينا من أسباب الهزيمة مايكفينا

    الا من رحم ربي ...

    يقول ربي جل وتعالى (( وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداعي اذا دعان))

    ويقول صلى الله عليه وسلم ((مامن مسلم يدعوا بدعوة ليس فيها اثم ولاقطيعة رحم الا اعطاه الله بها ثلاثا :

    اما ان يعجل له دعوته

    واما ان يدخر له ثوابها

    واما ان يكف عنه من السوء بمثلها ))


    ومن شروط الاجابة :

    ان يوقن الداعي بأن الله قادرا على كل شئ كما تفضلت أخي بالذكر

    ان كل شئ بامر ه وفي قبضة يديه

    صدق النية وحضور القلب

    ان يتجنب أكل الحرام

    ان لايكل من الدعاء لله

    وتحري اوقات الاجابة

    اللهم اجعلنا يارب ممن يرفعون الاكف فلاترد .... ومن يقولون يالله فلا ترد لهم مطلبا

    جزاك الله خيرا اخي وبارك فيك

    http://img121.imageshack.us/img121/6637/40768007.jpg

    لكل من يقرأ لي موضوعا زراعيا
    ماأكتب هو حصيلة قراءاتي وحصيلة الاستناد لمراجع علمية لأساتذتي الكبار في جامعات مختلفة واضع لكم المعلومة في صورة سهلة التناول
    مع الاحتفاظ بوافر التقدير لأصحاب المراجع


+ الرد على الموضوع

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

     

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك